الرئيسية| اتصل بنا|

ENGLISH |
تابعنا على              الدخول الى حساب البريد

 

الأخبار
الرئيسية >> اخبار المستشفى على مستوى الأمانة >> دعامة الحياة بمعهد ناصر معهد ناصر ينظم يوما علميا للتدريب على إنقاذ مرضى جلطات القلب الحادة
 

دعامة الحياة بمعهد ناصر ... معهد ناصر ينظم يوما علميا للتدريب على إنقاذ مرضى جلطات القلب الحادة

يعقد مستشفى معهد ناصر، يوم علمي لقسم أمراض القلب والأوعية الدموية، الأربعاء 13 مارس، بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب واللجنة القومية للتدخل الأولي لجلطات القلب الحادة تحت عنوان "جلطات القلب الحادة.

و بحضور كلا من : ا.د/شريف وديع مستشار وزير الصحة للطوارىء و الرعاية العاجلة و استاذ القلب بكلية الطب بجامعة عين شمس ، ا.د/ سامح شاهين رئيس اللجنة القومية لعلاج الجلطات الحادة و استاذ القلب بجامعة عين شمس.

يقام اليوم العلمي، ضمن برنامج المعهد لتدريب مقدمي الخدمة الطبية على كل جديد وحديث، وذلك تحت رعاية وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد وإشراف مساعد الوزيرة للطب العلاجي والمشرف على أمانة المراكز الطبية المتخصصة د.أحمد محي القاصد، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة د. محمد ضاحي، وبمشاركة نخبة من الأساتذة واستشاريي القلب.

الدكتور هاني راشد مدير عام مستشفى معهد ناصر تحدث باسم مستشفى معهد ناصر و نيابة عن معالي وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد و مساعد الوزيرة الدكتور احمد محيي و الدكتور محمد ضاحي رئيس امانة المراكز الطبية المتخصصه رحب بالحضور من الدكاترة و التمريض و المسعفين و السادة المحاضرين من مستشفى معهد ناصر و من معهد القلب القومي و من جامعة عين شمس و القصر العيني و جامعة الازهر و اشاد بالتزام الحضور و الاقبال على التعلم و الاهتمام بالتعلم من اجل رعاية افضل لمرضى جلطات القلب الحادة و شكر مقدمي الخدمة الطبية بالتزامهم بتفعيل مبادرة معالي الوزيرة و عام ٢٠١٩ كعام مقدمي الخدمه الطبية.

و قال أ.د ممدوح الطحان أن المؤتمر الخاص بمستشفى معهد ناصر بخصوص حالات الجلطات الحديثة وعلاج هذه الحالات بواسطة قسطرة القلب و تركيب الدعامات اللازمة طبقا لبروتوكول وزارة الصحة برنامج دعامة الحياه و هذا البروتوكول يسمح بعلاج هذه الحالات بصورة مجانية تماما و الهدف من هذا المؤتمر هو زيادة الوعي بين الاطقم الطبية بالمستشفيات لاهمية موسوعة تحويل هذه الحالات الى المعهد لتقديم هذه الخدمة وايضا زيادة الوعي بين الاطقم الطبية المساعدة لسرعه تحويل هذه الحالات .
و قد صرح ا.د / سامح شاهين ان هذا اليوم العلمي يهدف لعرض التوصيات العالمية الخاصة بمريض جلطة القلب الحادة و عرض مشروع انشاء شبكة بين المستشفيات المقدمة لخدمة مريض جلطة القلب و كيفية استقبال مريض الجلطة وتقديم خدمة القسطرة الاولية و دعامة الحياة و هي العلاج الامثل لعلاج مريض جلطات القب الحادة ويستهدف المؤتمر تدريب اطباء الطوارئ والرعايات و التمريض و المسعفين و كافة المتعاملين مع جلطات القلب الحادة.
وأشارت ا.د نيرين عكاشة إلى أن المعهد يقدم خدمة التوسيع الاولى لجلطات القلب الحادة منذ عام 2010 و تطورت الخدمة الى تركيب دعامات دوائية و المؤتمر الاول يلقي الضوء على كيفية تقديم الخدمة ونشر طريقة التعامل مع مريض الجلطة الحادة الذي يحضر لمستشفى بها هذه الخدمة او لا يوجد بها حجرة قسطرة و كيفية التنسيق بين المستشفيات المختلفة لتوفير هذه الخدمة و توفير مكان لمريض الجلطة بالرعاية المركزة















                                                              
           وزارة الصحة والسكان        منظمة الصحة العالمية             التأمين الصحى           المعهد القومى للتدريب            الزمالة المصرية              هئية الإسعاف            الرعاية العاجلة           بنك المعرفة المصرى
               

المرضى والزوار

الموقع الرسمي لأمانة المراكز الطبيه المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان © 2016, كل الحقوق محفوظة
تم التنفيذ بواسطة