الرئيسية| اتصل بنا|

ENGLISH |
تابعنا على              الدخول الى حساب البريد

 

الأخبار
الرئيسية >> اخبار المستشفى على مستوى الأمانة >> معهد ناصر: استقبلنا 10 مصابين بحادث المنيل بينهم اثنان في حالة حرجة
 

معهد ناصر: استقبلنا 10 مصابين بحادث المنيل بينهم اثنان في حالة حرجة

معهد ناصرتخصص انقاذ المصريين من الارهاب  والاهمال

زارت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، صباح الاثنين، مصابي حادث معهد الأورام بمعهد ناصر؛ للوقوف على حالتهم الصحية، والاطمئنان على تقديم الرعاية اللازمة لهم، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

أعلنت وزيرة الصحة، ارتفاع عدد ضحايا حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بالقاهرة إلى 20 حالة وفاة، و47 مصابا.

وقالت الوزيرة في بيان اليوم الاثنين، إن الوضع الصحي للمصابين مطمئن بشكل عام، باستثناء ٣ حالات خطرة بالرعاية المركزة، مشيرةً إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى ٢٠ حالة وفاة بينهم ٤ مجهولين وكيس أشلاء.

واطمأنت على الحالة الصحية للمصابين، والتي تراوحت بين جروح قطعية في أماكن متفرقة وكدمات وكسور، وحروق بدرجات مختلفة، متمنيةً لهم الشفاء العاجل، ومقدمةً التعازي لأسر المتوفين.

وأضافت الوزارة أن الوزيرة وجهت بتقديم الدعم النفسي لأسر المتوفين، إضافةً إلى المصابين وأسرهم وخاصةً الأطفال منهم، مشددةً على استمرار تقديم الدعم النفسي حتى بعد عودتهم إلى منازلهم.

وشددت الوزيرة على التنسيق مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، لتأكيد استعداد الوزارة لتقديم كافة أشكال الدعم لمعهد الأورام باعتباره صرحاً كبيراً لعلاج المرضى في الشرق الأوسط، وموضحةً أن كل المنشآت الطبية بالدولة هدفها خدمة المريض المصري.

وسبق أن وجهت بتمكين معهد الأورام من مستشفيات وزارة الصحة القريبة منه ومنها مستشفى دار السلام هرمل، ومبرة مصر القديمة ومبرة المعادي، لاستمرار تقديم العلاج اللازم لمرضى المعهد.

وأكدت الوزيرة أن مستشفيات وزارة الصحة على أتم الاستعداد لاستقبال ١٠٠٪ من مرضى معهد الأورام، حيث تم نقل ٧٨ مريضاً بالفعل إلى مستشفيات معهد ناصر والمنيرة ودار السلام هرمل.

قال الدكتور هاني راشد عميد معهد ناصر، إن المعهد استقبل 10 حالات من مصابي حادث انفجار نتج عن اصطدام سيارة أمام معهد الأورام بسيارتين أخريين، منهم حالتان في وضع حرج، بوحدة العناية المركزة، وهما حالة تعاني من نسبة الحروق أكثر من 60%، وهو على جهاز تنفس صناعي، والحالة الثانية تعاني من حروق في الوجه، ودخل غرفة العمليات، فجر اليوم.
وأضاف راشد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح” على قناة “dmc”، أن باقي الحالات مصابة بسحجات في الوجه والرأس وجروح سطحية في الركبة، لكنها مستقرة، موضحا أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، زارت المعهد في الساعات الأولى من صباح اليوم، وأنها تتابع جميع حالات المصابين، على مدارالساعة.

وأكد عميد معهد ناصر أن من المتوقع خروج 3 حالات، اليوم، بعد استقرار حالتهم الصحية، ومن المتوقع أن تخرج حالات أخرى غدا، وشهد محيط معهد الأورام التابع لجامعة القاهرة، انفجارًا مدويًا، مساء أمس الأحد، نتج عن اصطدام سيارة ملاكي كانت تسير عكس الاتجاه بسرعة عالية، بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام، بـ3 سيارات، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا، بحسب مصدر أمني.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، مصرع 19 مواطنًا وإصابة 30 آخرين بالإضافة إلى “كيس أشلاء”، مؤكدة تحويل 34 حالة من معهد الأورام إلى معهد ناصر والمنيرة ومستشفى دار السلام للأورام لإخلاء المعهد، مقدمة التعازي لأهالي المتوفين في حادث معهد الأورام، متمنية الشفاء العاجل لباقي المصابين.

وأمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكلية لموقع حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بمنطقة قصر العيني، وإجراء المعاينات اللازمة؛ للوقوف على أسباب وكيفية وقوع الحادث.
















                                                              
           وزارة الصحة والسكان        منظمة الصحة العالمية             التأمين الصحى           المعهد القومى للتدريب            الزمالة المصرية              هئية الإسعاف            الرعاية العاجلة           بنك المعرفة المصرى
               

المرضى والزوار

الموقع الرسمي لأمانة المراكز الطبيه المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان © 2016, كل الحقوق محفوظة
تم التنفيذ بواسطة